إنشاء قسم للدراسات البيئية في جامعة كردفان

اختتم مجلس جامعة كردفان اجتماعه الأول في دورة الانعقاد السادس والذي عقد بقاعة مجلس الوزراء بأمانة حكومة ولاية شمال كردفان برئاسة الدكتور بشير عمر فضل الله. استمع الاجتماع لمجمل القرارات والتوصيات ونتائج التداول والتي شملت أجازة التقرير العلمى والمالى والإدارى للجامعة وموازنة  العام المالي 2022 م ونظم وموجهات الصرف لللائحة المالية للعام 2021-2022. وأجاز المجلس  تعديلات النظام الأساسي  للجامعة  ووجه بعرضه على المستشار القانوني للصياغة القانونية.

ووافق المجلس على  إنشاء قسم الدراسات البيئية بكلية الموارد الطبيعية وهيكلة الإدارة المالية وإستخدام الأنظمة الالكترونية في العمل المحاسبي اضافة إلى تحويل شئون العاملين بالجامعة إلى إدارة الموارد البشرية وقيام الهيئة الاستشارية لجامعة كردفان وإنشاء الهيئة الإستثمارية والموافقة على مبدأ المساهمة فى صندوق الإستثمار، كما وجه المجلس بتحديث المعامل والأجهزة والمعدات بما يواكب التطور التقنى لمؤسسات التعليم العالي. وتناول التحديات  التى تؤثر على البيئة الجامعية لمعالجتها حسب الأولويات.

وتضمنت ألاجازة  مقترح  إنشاء وحدة ذوى الإعاقة  ووجه مجلس الجامعة في ختام أعماله بعمل مقترح لمشروعات التمويل ودراسات الجدوى لتسهيل عملية الحصول على التمويل وقرر تكوين لجنتين داخلية وخارجية لمتابعة زيادة موارد الجامعة واستقطاب الدعم  كما وجه بإنشاء مركز جامعة كردفان الطبي وتحسين البيئة الجامعية للأساتذة والعاملين والطلاب وقياس الرضا الوظيفى للعاملين .

وأمن البروفيسور عبد الله محمد عبد الله مدير الجامعة على مخرجات الاجتماع  متقدما بالشكر لوالي ولاية شمال كردفان لاستضافته أعمال المجلس كما شكر أعضاء المجلس ومشاركتهم مشيداً بالتنظيم الجيد للجنة العليا واللجان المتخصصة.

وأكد  دكتور بشير عمر رئيس المجلس أهمية التواصل بين الأعضاء ودعم المبادرات التي تدفع بالعملية التعليمة وتطوير وسائلها على مستوى الجامعة معضداً على تنفيذ التوصيات والقرارات الأكاديمية والمجتمعية لخدمة مجتمع الولاية والسودان. هذا واعتمد مجلس جامعة كردفان خطاب رئيس المجلس في فاتحة اعماله مرجعاً اساسيا لخارطة طريق تنمية وتطوير جامعة كردفان.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى