صبري العيكورة يكتب: اطردوا هذا ال (فولكر بيرتس)

بقلم / صبري محمد علي (العيكورة)
التأدب اللفظي هو ما يجب ان يتحلي به الصحفيون وكتاب الاعمدة والرأي او هكذا يجب ان يكونوا و لكن بعض المواقف لا ينفع معها هذا و تلك المواقف هي ما تنتهك فيها حرمة الأوطان وتمتهن الكرامة و الانتهاك يمس كل شئ الكرامة والعرض والشرف والسيادة . وما ظل السودان يعانية فى غفلة من التاريخ هو هذا الامتهان و أهل السودان ليسو ملائكة فيهم الصالح والطالح والشريف والوضيع والوطنى الغيور والعميل الغارق فى التبعية والارتهان . وما يجعل الحروف بين اصبعين من اصابع الكاتب هو تلك البجاحة والبجاحة لو جاءت من بني جلدتنا لعالجها حكماؤنا ولكن إن جاءت من الاجنبي عالجها السفهاء، والسفاهة زوداً عن الوطن هى شرف لا يدانية شرف .
بالامس فى الاخبار ان رئيس البعثة الاممية التى اتي بها الطلب (سيئ الذكر) الذى تقدم به حمدوك للامم المتحدة فى فبراير ٢٠٢٠م .
قال (فولكر) و(نقولها حافة بلا سيد ولم تسقط سهواً) قال فى تغريدة له عبر حسابه بصفحته عبر (تيوتر) مساء السبت الاتي : ــــ
(لجان المقاومة هى جزء اصيل من الحراك المتنوع الذى يعمل لضمان عملية انتقال ديمقراطي فى السودان كما انني فى غاية الحرص على اللقاء بممثلي هذه اللجان والاطراف الاخري الاساسية والاستماع لرؤيتهم وآرائهم ونقاش سبل المضي للامام) إنتهي كلامه !
نعم من يقول ذلك ليس سودانيا لا بالميلاد ولا بالتجنس و من يقول ذلك هو وافد اجنبي اتي به رئيس وزرائنا حمدوك ! ولماذا اتي به حمدوك ؟ أسألوه ! نعم اسألوه لتسمعوا العذر الاقبح من الذنب و (الحاج) فولكر يقول و (إنني) ومن يتحدثون بصيغة الجمع هم أهل السيادة والسلطة والمال ثم يتبع (لا فض فوه) بحرصه كل الحرص على لقاء ممثلي لجان المقاومة ! (أي ورب الكعبه هذا ما كتبه) يا جماعة الزول ده راكب من وين؟ ثم قال هذا العالم الجهبذ و ذلك بغرض الاستماع لرؤيتهم وآرائهم فى سبيل المضي للامام ! (يا جماعة هو الحاكم إلا يلف عمة؟) إن لم يكن (فولكر) هو حاكماً حقيقياً للسودان و ما نراه على الساحة ما هو الا (هيصة ساكت) ! رحم الله الطيب مصطفي لو كان حيًا لقاسمته البكاء والضحك معا فى آن واحد على حالنا !!
حقيقة لا يدري المرء امام هذه المواقف الباهته على هامش الزمن أيبكي ام يضحك ؟
يحدث هذا و بالسودان رجال يبرمون شواربهم وبين ظهرانيهم مثل قليل الشأن هذا اين الرجولة والرجال ايها السودانيون ؟
قرار واحد ويعود كل شئ لنصابه فهل سيفعلها البرهان كما فعلها البشير ! وكما جاء هذا (الفولكر) بورقه فسيذهب بتمزيق تلك الورقة ! و القرار هو الطرد الفوري الذى يخرجهم بملابس نومهم !
فهل يعقل ما يحدث لنا ايها الناس ؟
أعجزنا ان ندير وطن و عجزنا ان نقيم انتخابات ؟ وهل وصل بنا الهوان ان تصحح كراسات وزرائنا كما التلاميذ كل عصر من طرف البعثة الاممية . هل جفت منابع الدين الحنيف وتقاليدنا السمحة حتى يأتي يوماً من يحدثنا عن حقوق المثليين وارث الخمر وسورة الزلزلة (المخيفة) ؟ ويعتلي منابر السياسة من يطالب نسائنا بالتصالح مع اجسادهن و من يسئ لجيشنا واجهزتنا الامنية ؟ هل عجزنا ان ندير اقتصاداً لو اتكأ السودان كله على الثروة الحيوانية وحدها لكفته !
فعجباً لنا يا أخي ان نبحث عن تنمية وطننا امام ابواب السفارات بالخرطوم وخبرائنا وعلمائنا يديرون منظمات العالم الاقليمية والدولية والله عيب والف عيب !
وبعد ان اغلقت القلم قرأت فى الاخبار ما يقول ان لجان المقاومة قد قبلت بلقاء (فولكر) على ان يبث اللقاء عبر منصات التواصل الا ان البعثة الاممية بالخرطوم قد رفضت ذلك !
اها ياجماعة بعده ده العاوز يحك شعر راسه فليفعل !
قبل ما انسي : ـــ
البلد دي ما فيها رجال ؟

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى