وصول الدفعة الاولي من سماد اليوريا الليبي لدنقلا

وصلت لدنقلا اليوم الدفعة الاولي من سماد اليوريا والتي تقدر بستين طنا قادمة من دولة ليبيا في إطار جهود حكومة الولاية الشمالية لتنشيط وتفعيل تجارة الحدود مع جمهورية مصر العربية وليبيا.

وشهد وصول شاحنات سماد اليوريا بحظيرة جمارك دنقلا مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية الدكتور عبد الرحيم محمد سيد أحمد والمدير التنفيذي لمحلية دنقلا الاستاذ حسن عابدين ومفوض التجارة بالولاية الاستاذ لطفي عبد الله ومدير إدارة جمارك دنقلا العميد شرطة عبد الفتاح احمد سليمان ومدير إدارة مكافحة التهريب فرع دنقلا العقيد شرطة الصادق حسن وعدد من قيادات شرطة جمارك دنقلا والتجار والمخلصين.

وأكد المدير التنفيذي لمحلية دنقلا في تصريح لسونا أن كميات سماد اليوريا التي وصلت لدنقلا اليوم تعتبر إضافة قوية للولاية الشمالية وستساهم كثيرا في انجاح الموسم الشتوي الحالي .

وأشار الي أن حكومة الولاية تولي تجارة الحدود الاهتمام المتعاظم وذلك من اجل توفير السلع الاستهلاكية الضرورية ومدخلات الانتاج وبأسعار معقولة للمساهمة في تخفيف أعباء المعيشة عن كاهل المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد .

.وأضاف أن محلية دنقلا قامت بتجهيز كل المواقع المخصصة للتجار الذين تم منحهم رخص لممارسة تجارة الحدود وذلك بالسوق الشعبي بمدينة دنقلا

من جانبه أكد مفوض التجارة بالشمالية إكتمال كافة الترتيبات والاجراءات المتعلقة بأنسياب تجارة الحدود مع دولتي مصر وليبيا مشيرا الي أن الفترة القادمة ستشهد وصول كميات كبيرة من المواد التموينية ومواد البناء للولاية .

وقال إن جميع إجراءات فتح السجل وإستخراج تراخيص الاستيراد والتصدير للتجار الراغبين في ممارسة تجارة الحدود تسير بصورة جيدة وبمرونة كاملة مع التجار .

وكان مدير عام وزارة المالية والقوي العاملة بالولاية الشمالية الاستاذ حافظ عوض الكريم ومدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية والمدير التنفيذي لمحلية دنقلا ومفوض التجارة ومدير وحدة دنقلا الادارية قد عقدوا بالسوق الشعبي بمدينة دنقلا إجتماعا مع التجار المحليين المستفيدين من تجارة الحدود.

وناقش الاجتماع جملة من القضايا والمشاكل التي تواجه التجار ومن ثم قام مدير عام وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية والمدير التنفيذي لمحلية دنقلا ومفوض التجارة بزيارة إدارة جمارك دنقلا بهدف الاطمئنان علي جاهزية جمارك دنقلا لتفعيل وتنشيط تجارة الحدود.

اضغط هنا للانضمام لمجموعات الانتباهة على تطبيق واتساب
زر الذهاب إلى الأعلى